Home » » معلومات حول البنادق الهوائية

معلومات حول البنادق الهوائية

Written By Babay on Saturday 28 February 2015 | 01:48

معلومات حول البنادق الهوائية

الجميع منا يتحدث دائما ما هي افضل البنادق الهوائية ؟
للإجابة على هذا السؤال لابد أن نعرف أنواع البنادق الهوائية وهي تأتي في نوعين لاثالث لهما :
1. البنادق الأهوائية التي تعمل بنظام الكبس
حيث يوجد بداخلها سوسته وبالضغط على الزناد الموجود في البندقية يتم إطلاق النار وهذا هو النوع الشائع والمتدوال بين الصيادين
2. البنادق الهوائية بنظام الغاز 

هذا النوع من البنادق يميل إلى طابع البنادق الرياضية (sport) فاكثر ماتشاهدها في المسباقات الرياضية ويأتي منها في نوعين 
1.النوع له أسطونات غاز تركب على البندقيةوتختلف من بندقية إلى آخرى فالبعض منها بعد 100 طلقة تنفذ هذا لأسطوانه والبعض لآخر بعد 500 طلقة تنفذ الأسطوانة وهكذا فهذا النوع غير شائع استخدامه لغلى ثمن هذه البندقية وأسطونات الغاز التابعة لها


2.النوع الثاني من البنادق التي تعمل بنظام الغاز فلها
أسطوانةمختلفة الأحجام والغاز عبارة عن ثاني أكسيد الكربون وتكون هذه الأسطوانة ثابتة في البندقية وإذا نفذ الغاز منها تعبأ يدويا بمنفاخ الهواء الموجود في المحلات الرياضية والذي يستخدم في تعبئة كرة القدم مثلا .
والبنادق الهوائية تاتي بعدة عيارات وهي كتالي :1. عيار 0.177 وهومايعادل ( 4.5 ) ملم وهو اكثر عيار تجاري متداول في العالم .
2. عيار 20" وهو ما يعادل ( 5.0 ) ملم .
3. عيار 22" وهو ما يعادل ( 5.5 ) ملم .
4. عيار 25" وهو ما يعادل ( 6.35 ) ملم .
وأيضا لها أشكال مختلفة



نرجع لموضوعنا ماهي افضل البنادق الهوائية ؟
الإجابة عن هذا السؤال يتطلب منك ان تعرف نقطة مهمة جدا وهي
1ماهي الأستخدامات الممكنة لهذه البندقية
2وما هي حدود التكلفة
3وما هو العيار المستخدم

1.البنادق الهوائية ذات قوة متفاوته فإذا أخذنا في عين الأعتبار مثلا بنادق ديانا ( DIANA ) وهذا النوع هو المنتشر والمتداول بين القناصة يأتي منها على سبيل المثال ( 25 ، 27 ، 28 ، 30 )فهذه الأربع الموديلات السابقة نستطيع استخدمها مع الطيور الصغيرة كالدخل ومافي حجمها لوكانت المسافة بعيدة نوعا ما والبلابل وما في حجمها لابد ان تكون المسافة قريبة . أما مازاد عن حجم هذه الطيور فأفضل البحث عن موديل أقوى.العيار المفضل لهذه البندقية هوعيار 0.177 أي ما يعادل( 4.5 ) ملم
2.دائما ابحث عن الذخير ذات الرأس المذبب ( الشبيه برأس السهم ) فهو ذا دقة عالية مقارنة مع غيره . ومازاد عن ذلك فإنه يتسبب في تلف ماتم صيده .
ويرجع ذلك لعدة أسباب لعل من اهما وأبرزها :
أ. سهلة الحمل والتنقل بها بين الأشجار.
ب. كبس السبرنق لا يحتاج إلى قوة كبيرة ( سهلة الكبس ) .
ج. الدخل من الطيور الكثيرة التحرك في الأشجار فيلزم منك خفت الحركة والتصويب الدقيق فيمكن تطلق النار ثلاث مرات والمرة الثالثة تصيب
3.تكلفة هذه النوعية ذات سعر منخفض مقارنة مع نوعية أقوى منها ( 700 - 1000 ) يمكن الأسعار في موسم الصيد تكون مرتفعة نوعا ما ولذلك ينصح الشراء قبل دخول موسم الصيد بشهر تقريبا .
البنادق الهوائية من ديانا موديل ( 35 - 45 - 52 - 70 - 80 - 90 وغيرها) فهذه النوعية يستحسن استخداماها مع الصفاري والقماري وغيرها ومن في حجمها وأفضل عيار لها ( 4.5 ) ملم والكثير منا يمتدح عيار ( 5.5 ) صحيح أن هذا العيار في حالة البندقية جديدة يكون دقيق وإصابته مؤثرة في الصيده لاكن لغلاء ثمنه مقارنة مع ذخيرة ( 4.5 ) وأيضا إ ذا مرت فتره طويلة على أستخدام البندقية يصبح عيار ( 5.5 ) غير فعال .
فهذه البنادق ثقيلة الوزن نوعا ما ويصعب على الصياد حملها فترة طويلة حيث يتطلب من الأمر قضاء وقت من الراحة بين الفترة والاخرى وذلك نجد هذه النوعية عند عشاق صيد الدخل يلاحظ عليه التعب والأرهاق الواضح عليه من حمل هذه البندقية .
والشركة الرائدة والمتعارف عليها من قبل مجموعة كبيرة من القناصة هي شركة ديانا وذلك لتوفرها في كل الدول وايضا السعر المنافس لهذه الشركة وتوفر قطع غيارها .
وظهر شركات كثيرة آخرى كمثل شركة فيروخ weihrauch  والبندقيتها موديل 80 لتي لقت إقبال كثير من القناصة ، وأيضا شركة قامو  gamo  ومديل الهنتر منها ، وهناك بندقية باتيروت الأنجليزية الصنع زغيرها الكثير .
أهم شيء أخي العزيز القناص إذا أردت أن تختار بندقية هوائية لابد أن تسأل نفسك هذه الأسئلة حتى تقع على أختيار جيد وملائم لك :
س 1. ما نوع الصيد المراد أصتياده بهذه البندقة ؟
س2. مانوع العيار المستخدم لها ؟ لاحظ أن بعض انواع العيارات في المدن النائية يصعب الحصول عليها .
س 3. وهل هذه البندقية متوفر لها قطع غيار ؟
س 4 .وهل سعرها ملائم لجودتها ؟
س 5 .وهل طريقة صيناتها متوفرة





Share this article :

3 comments:

  1. في حالة ضعف البندقية ماهو الحل لتقوية الضربة

    ReplyDelete

الترجمة

طبق الشبوط النساء يمارسن هواية الصيد بحتراف صيانت السلاح موسوعة الكلاب الصيد بالصقور هواية قديمة

المشاركات الشائعة

Grab This Widget

تقيمك للمدونة و الاستفادة منها

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Proudly powered by Blogger
Copyright © 2011. chasse - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template