Home » » أسلحة القنص ماهي تاريخها وأكثر تجدونه في هذا الموضوع

أسلحة القنص ماهي تاريخها وأكثر تجدونه في هذا الموضوع

Written By Babay on Friday 3 January 2014 | 19:21


هي أسلحة تستخدم لجعل الرصاصة تصل لابعد مسافات  بدقه عاليه على عكس الأسلحة الأخرى كالرشاشات والـ Shotguns وغيرها من الأسلحة
ما هو شكل بندقية القنص ؟؟
بنادق القنص صنعت بعدة مواصفات وتختلف عن بعضها البعض في الدقة والمسافة التي تستطيع الرصاصة أن تقطعها
ولكنها تتشابه في الشكل ... هي بندقية مزوده بمنظار للرؤية ويختلف نوعه حسب الاستخدام والهدف  ... وتجد في أسلحة القنص المتطورة التي لها مدى عالي جدا قاعدة للتثبيت لأن الهدف سيكون بعيد جدا ..
في الحرب الأهلية الامريكية ... قامت مجموعه من الجنود الكونفدراليون بتزويد بندقية الـ Whitworth rifle
بمنظار لإصابة الضباط من مسافة تقدر بـ 730 متر
و كانت تعتبر مسافة كبيره  في ذلك الوقت
معلومات عن الحرب الأهلية وسبب اندلاعها



الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865)،أو الحرب بين الولايات ويطلق عليها عدة أسماء أخرى، وهى حربا أهلية قامت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أعلنت إحدى عشرة ولاية من ولايات  الجنوب الانفصال عن الولايات المتحدة وأسسوا الولايات (الكونفدرالية). كان ذلك تحت قيادة جيفرسون ديفيس، حاربوا ضد الولايات المتحدة (الاتحاد)، والتي كانت تساندها كل الولايات الحرة وولايات الرقيق الخمسة التي تقع على الحدود. كان يشار للولايات المتحدة بالشمال.
وأثناء الانتخابات الرئاسية لعام 1860، شن الحزب الجمهوري بقيادة الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن حملة ضد توسيع العبودية خارج الدول التي توجد بها بالفعل. أدا فوز الجمهوريين في الانتخابات عن إعلان سبعة من دول الجنوب انفصالهم عن الاتحاد حتى قبل تولى لينكولن منصبه يوم 4 مارس 1861. رفضت  الإدارة السابقة والجديدة هذا الانفصال، واعتبرته حركة التمرد.
وبدأ القتال في 12 أبريل 1861، هاجمت القوات الكونفدرالية قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في فورت سومتر بولاية كارولينا الجنوبية.  فدعا لينكولن لتشكيل جيش من المتطوعين من كل دولة، مما أدى إلى إعلان انفصال أربع دول أخرى من رقيق الجنوب.وأعد كلا الجانبين الجيوش وسيطر الاتحاد على الولايات الحدودية في وقت مبكر من الحرب، وفرض حصارا بحريا. في أيلول / سبتمبر 1862، أطلق لنكولن إعلان تحرير العبيد مما حقق هدف الحرب من إنهاء الرق في الجنوب، وأثنى بريطانيا عن التدخل. فاز القائد الكونفيدرالي روبرت إي. لى قي معارك في شرق البلاد، ولكن في عام 1863 لم يتمكن من التقدم شمالا إلى جيتيسبيرغ وفي الغرب، سيطر الاتحاد على نهر المسيسيبي في حصار فيكسبيرغ معركة فيكسبيرغ، وبالتالي قسمت الولايات الكونفيدرالية. ظهرت مزايا الاتحاد على المدى البعيد من حيث عدد الرجال والعتاد في عام 1864، عندما خاض يوليسيس جرانت معارك الاستنزاف ضد لي، في حين سيطر اللواء وليام شيرمان على اتلانتا وجورجيا، وسار إلى البحر. انهارت المقاومة الكونفدرالية بعد استسلام لي لجرانت في مبنى محكمة أبوماتوكس يوم 9 أبريل 1865.

كانت الحرب الأهلية الأمريكية الحرب الأكثر دموية في التاريخ الأميركي، حيث أدت إلى مقتل 620،000 جنديا وعدد غير معروف من الضحايا المدنيين. ترتب على هذه الحرب إنهاء الرق في الولايات المتحدة، واستعادة الاتحاد، وتعزيز دور الحكومة الفدرالية.وشكلت كل من القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعرقية قضايا الحرب الأهلية الأمريكية حقبة إعادة الإعمار التي استمرت لعام 1877، وأحدثت تغيرات ساعدت على جعل البلاد قوة عظمى متحدة.
                         
                         معلومات عن بندقية الـWhitworth rifle                                
             

صممت هذه البندقية من قبلJoseph Whitworthفي عام 1854
هي بندقية ذات طلقه وحيده تستخدم نظام الـحشو في التعشيق
Share this article :

2 comments:

  1. جميل حقيقة لمعرفة بعض الحقائق المجهولة

    ReplyDelete

الترجمة

طبق الشبوط النساء يمارسن هواية الصيد بحتراف صيانت السلاح موسوعة الكلاب الصيد بالصقور هواية قديمة

المشاركات الشائعة

Grab This Widget

تقيمك للمدونة و الاستفادة منها

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Proudly powered by Blogger
Copyright © 2011. chasse - All Rights Reserved
Template Design by Creating Website Published by Mas Template